اعلانات

بدأ حياته عاملاً في مطعم وأسس مشروعه الخاص في جراج منزله.. تعرف على جيف بيزوس أغنى رجل في العالم بثروة تتخطى 100 مليار دولار.. صور

تمكن مؤسس ومالك موقع "أمازون" على الإنترنت، جيفبيزوس،، من أن يصبح الرجل الأغنى في العالم متفوقاً على بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي ظل يتربع على هذا العرش لسنوات.

كما تمكن بيزوسولأول مرة في حياته من رفع ثروته إلى أكثر من 100 مليار دولار ليكون الوحيد في العالم حالياً الذي يتجاوز هذا المستوى ويكون الثاني في تاريخ البشر الذي يصل إلى هذه الثروة حيث سبقه إليها جيتس فقط قبل سنوات.

قدرت تقارير غربية ثروة بيزوس الحالية بأنها فوق الـ100 مليار دولار، وذلك بفضل مبيعات "الجمعة السوداء" أما مؤسس شركة " مايكروسوفت"، بيل جيتس، فتبلغ ثروته حالياً 89 مليار دولار أميركي.

ويُعتبر جيتس منذ سنوات أحد أكبر المحسنين والمتبرعين ورعاة عمليات الإغاثة في العالم، أما بيزوس فلم يخصص حتى الآن أي شيء من ثروته للأعمال الخيرية، وإنما اكتفى بنشر تغريدة على "تويتر" يونيو الماضي أعلن فيها أنه يريد مساعدة الناس المحتاجين بجزء من ثروته لكنه يبحث عن الفكرة المناسبة لتنفيذها.

جيف بيزوس عمل فى بداية حياته كطاهى فى مطعم "ماكدونالدز" وهذا على الرغم من أنه كان مبرمجا، بعد ذلك انتقل للعمل فى شركة استثمارات مالية، ولكنه استقال منها وقرر أن يؤسس مشروعه الخاص وبالفعل بدأ فكرة موقع أمازون الذى كان متخصص فى البداية لبيع الكتب.

بعد أسبوع من إطلاق الموقع حقق مبيعات بقيمة 20 ألف دولار، وهو رقم كبير بالنسبة لموقع مبتدئ، إذ كان المقر عبارة عن جراج منزل "جيف بيزوس" فى واشنطن.

اعلانات