اعلانات

مصر .. تفاصيل أكبر مسابقة حكومية لتوفير 150 ألف وظيفة في يناير.. الشروط والضوابط


كشفت مصادر صحفية أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مصر يستعد لإعلان مسابقة التعيينات الجديدة للخريجين في يناير المقبل والتي توفر أكثر من 150 الف فرصة عمل.

وأكدت مصادر بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن «الحكومة استقرت على عقد مسابقة تعيينات جديدة للخريجين فى يناير 2018 لمواجهة الانتقادات الشديدة التى وُجهت لها، ولوزارة التخطيط، والجهاز مؤخراً، لعدم الالتزام بتنفيذ مواد الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية الصادرة فى مايو 2017، والتى نصت على ضرورة إجراء مسابقتين للتعيينات مرتين سنوياً، فى يناير ويوليو».

وأضافت المصادر أن المسابقة ستكون ستوفر أكثر من 150 ألف وظيفة، وسيقوم الجهاز بالإعلان عنها والإشراف عليها وتنظيمها ووضع الضوابط والشروط لإجرائها، وتحديد أماكن الاختبارات ونوعيتها، طبقاً لمواد قانون الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أن الجهاز واجه رفضاً قاطعاً فى البداية من وزارة المالية، لإجراء المسابقة بدعوى عدم توافر ميزانية.

وأضافت أن المسابقة ستضمن شروطاً صعبة، بحيث لا تتوافر بنسبة 80% إلا في أصحاب المؤهلات العليا، والتخصصات النادرة، وستتركز على التعيينات فى المجموعات التخصصية، من «حاملي المؤهلات العليا والدبلومات العامة ودرجتى الماجستير والدكتوراه».

ولفتت المصادر إلى أن «التنظيم والإدارة» انتهى إلى تشكيل لجنة على أعلى مستوى، للإشراف على هذه المسابقة، وإجراء الاختبارات الشفهية والتحريرية، ورصد درجات المتقدمين، وأساليب التفاضل بينهم، واستخدام معايير الكفاءة، مؤكدة أن الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز، استقر على تعيين مستشار قانوني للجنة المكلفة بالإعلان عن المسابقة من داخل الجهاز، لضمان الشفافية والنزاهة والعدالة بين المتسابقين.

وأكدت أن المتعاقدين مع الجهات الحكومية بعقود مؤقتة من حقهم أن ينضموا للمسابقة.

اعلانات